السبت، 3 يناير 2015

أكتشاف جديد يلقى الضوء على الأشكال الثلاثة للنيترونات؟

 أكتشاف جديد يلقى الضوء على الأشكال الثلاثة للنيترونات؟
أكتشاف جديد يلقى الضوء على الأشكال الثلاثة للنيترونات؟

أكتشاف جديد يلقى الضوء على الأشكال الثلاثة للنيترونات؟

563071_549945271726146_1474572962_n
مازال العلم يتحرك حثيثا ولكن رغم كل شئ فأن ما يقدمه من اجابات اقل بكثير مما يثار من أسئلة
واحدى أهم الأسئلة لماذا تتوفر المادة فى الوجود بدلا من تبددها على هيئة طاقة؟
لماذا أو كيف هناك شئ ما فى حين انه من المفترض ان لا يكون هناك شئ على الأطلاق طبقا لقوانين الفيزياء والمعارف المتاحة؟
ان القضية كلها هى محاولة تفسير لماذا نحن موجودون؟
هذا الاكتشاف الجديد يوفر مفتاحا حاسما لفهم كيف تقوم النيوترونات – والذى تظهر بصور مختلفة فى صورتها الجسيمية – كيف تغير من هويتها ومن حالتها مما قد يساعدنا علي إلقاء الضوء على سبب وجود المادة في الكون .
في إعلان الخميس 8 مارس ، أفاد أعضاء من هيئة خليج دايا للتعاون الدولية international Daya Bay collaboration عن اجرائهم ثلاث قياسات مختلفة و التي تصف كيف يمكن للمظاهر أو الأشكال الثلاثة، للنيوترونات أن تمتزج مع بعضها البعض ، وكيف يمكنها ان تتحول من شكل إلى آخر ، وهي ظاهرة عجيبة وسر رائع يدعى تذبذب النيوترونات .
كان الهدف من التجارب الجديدة المحتملة أن تساعد في تفسير لماذا يمتلأ الكون الحاضر في الغالب من المادة ، وليس أجزاء متساوية من المادة والمادة المضادة و التي من شأنها أن يفني بعضها البعض و لا تترك وراءها أثرا إلا للطاقة . احدى النظريات هي انه بعد وقت قصير من ولادة الكون حدثت حالة من عدم التماثل ، ولكن كي يحدث هذا هناك شرط ضروري و هو انتهاك المسؤول عن التكافؤ ( أو CP ). فلو أن النيوترونات و المادة المضادة المكافئة لها ، و الأنتينترونات، تتذبذب كل واحدة منها بشكل مختلف ، فسوف يوفر هذا تفسيرا مقنعا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق